لقاح كورونا.. المغرب يدخل السباق الكبير (فيديو)

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
يبذل المغرب جهودًا كبيرة ضمن السباق العالمي للبحث عن لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد.

 

تقارير مغربية تحدّثت عن تواصل المملكة مع الصين بهدف تطوير وإنتاج لقاح مضاد لكورونا، وقد أجرى العاهل المغربي الملك محمد السادس والرئيس الصيني شي جين بينج، بهدف إشراك المملكة في جهود تطوير لقاح سيمكنها من الحصول على كمية كافية منه بعد إنتاجه.

 

ومن المقرر أن يرسل المغرب فريق باحثين إلى الصين، للتنسيق فيما يخص التجارب السريرية التي يتم إجراؤها لاختبار اللقاحات.

 

 

وتضمن مشاركة المغرب في التجارب الصينية حصوله على اللقاحات ضمن الدول الأولى الراغبة في ذلك.

 

وبحسب التقارير المغربية، تبقى هذه التجارب حتى الآن مجرد مشاريع جارٍ تطويرها للتوصل إلى لقاح فعال.

 

وكان المغرب وقع قبل أيام اتفاقيتي شراكة مع المختبر الصيني "سينوفارم"، في مجال التجارب السريرية حول لقاح مضاد لمرض "كوفيد 19" الذي يسببه الفيروس.

 

 

في شأنٍ آخر، أثير جدلٌ واسع على صعيد واسع في المغرب مؤخرًا، بعدما دخلت الشرطة إلى مطاعم ومقاهٍ وفرضت غرامات على أشخاص لا يرتدون الكمامات.

 

ومنذ أواخر يوليو الماضي، بدأت السلطات المغربية في فرض ارتداء الكمامات داخل المقاهي، وسط نقاش حول إمكانية الالتزام بهذا الإجراء، على اعتبار أن من يرتادون هذه الأماكن، يقصدونها لأجل استهلاك مشروبات وأطعمة، إلى جانب التدخين.

 

وفي يونيو الماضي، أعاد المغرب فتح المقاهي والمطاعم، لكن في إطار الالتزام بالإرشادات الوقائية مثل خفض الطاقة الاستيعابية ومراعاة التباعد الاجتماعي.

 

وسجل المغرب ارتفاعا ملحوظا في إصابات ووفيات كورونا، خلال الآونة الأخيرة، مما أدى إلى فرض عدد من القيود وإغلاق عدة مدن من أجل تطويق الوباء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق